الشريط الاخباريسورية

الهلال الأحمر: 115 شاحنة لـ5 مناطق بتسهيل من الجهات الحكومية السورية

واصلت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع الحكومة السورية في ممارسة دورها الإنساني وإيصال المساعدات إلى مختلف المناطق في أرجاء سورية كافة.
وذكرت المنظمة في بيان تلقت «سانا» نسخة منه اليوم أنها قامت يوم أمس بالتعاون مع مكاتب الأمم المتحدة في سورية «بإدخال 115 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطبية إلى مضايا والزبداني والمعضمية في ريف دمشق والفوعة وكفريا في إدلب” وأوضحت المنظمة أن المساعدات توزعت “بواقع 65 شاحنة إلى مضايا والزبداني و32 شاحنة إلى المعضمية و18 شاحنة إلى الفوعة وكفريا».
وأعادت منظمة الهلال الأحمر إلى الأذهان أنها قامت في وقت سابق و”بتسهيل من الجهات الحكومية الرسمية وبالتعاون مع شركائها في العمل الإنساني بإدخال مساعدات إغاثة إلى العديد من المناطق في سورية”.
الجدير بالذكر أن محافظة ريف دمشق قامت بالتعاون مع الهلال الأحمر مطلع الشهر الجاري بإدخال أكثر من 12 ألف سلة غذائية إلى بلدة المعضمية ومدينة التل وذلك بعد نحو أسبوعين من إدخال 88 شاحنة محملة بمساعدات متنوعة إلى بلدة مضايا بإشراف الهلال الأحمر والأمم المتحدة بالتزامن مع إدخال مساعدات إلى بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب اللتين تتعرضان لحصار منذ أكثر من سنتين من قبل إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بالنظامين التركي والسعودي.
ولفتت منظمة الهلال الأحمر في بيانها إلى أن إيصال المساعدات “ترافق مع إدخال عيادتين طبيتين متنقلتين إلى مضايا وكفريا والفوعة وفريق طبي تابع للهلال الأحمر قدم خدماته داخل المناطق الثلاث”.
وعمدت المجموعات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في بلدة مضايا في التاسع من الشهر الجاري إلى إطلاق النار على سيارات وفد الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر العربي السوري خلال دخوله إلى البلدة لإخراج حالات حرجة منها مع ذويهم.
وتعرضت بلدتا كفريا والفوعة خلال الأشهر الماضية لاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون ما تسبب بتدمير العديد من البنى التحتية ولا سيما المراكز الصحية وارتقاء عشرات الشهداء وإصابة المئات إصابات خطيرة تصعب معالجتها في ظل الحصار الخانق المفروض على البلدتين.
وبدأ فرع الهلال الأحمر العربي السوري في دير الزور يوم الخميس الماضي بتوزيع 5ر37 طنا من المواد الغذائية من أصل تسعين طنا من المساعدات ستصل تباعا إلى مدينة دير الزور التي تتعرض لحصار من قبل تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.