الشريط الاخباريعربي

القضاء اللبناني يوجه تهم الاتجار بالمخدرات لأحد أفراد بني سعود

وجه القضاء اللبناني إلى أحد أفراد بني سعود الموقوف في لبنان مع تسعة من مرافقيه تهم الإتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها مؤكدا أن حبوب الكبتاغون التي صودرت في مطار بيروت في تشرين الأول الماضي تعود له.

وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم أن قاضي التحقيق في جبل لبنان ربيع حسامي أصدر قرارا اعتبر فيه فعل المدعى عليه عبد المحسن بن وليد آل سعود ومرافقيه يشكل جرائم اتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها، مشيرا إلى أنه تم ضبط 24 صندوقا و8 حقائب تحتوى على كمية تزن 1905 كيلوغرامات من حبوب الكبتاغون كانت برفقة عبد المحسن ومرافقيه وكانت الحقائب والصناديق تحمل ملصقات تفيد بأنها له.

ويعد عبد المحسن واحدا من بين عشرة ادعى عليهم وهم 5 سعوديين وسوريان ولبنانيان وأردني بجرم نقل وتهريب مخدرات وترويجها والاتجار بها وتأليف عصابة دولية لإدارة وتنظيم وتمويل هذه الجرائم.

وكانت الأجهزة الأمنية اللبنانية أوقفت المدعو عبد المحسن وعددا من مرافقيه في مطار بيروت الدولي في 26 تشرين الأول الماضي وضبطت معهم كميات كبيرة من المخدرات على متن طائرته المتجهة للسعودية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يضبط فيها أبناء بني سعود لإقدامهم على سلوكيات خارجة عن القانون ففي أيلول الماضى تم توقيف ماجد بن عبد العزيز آل سعود في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة في فضيحة جنسية.