ملتقى البعث بالسويداء: المشاركة الواسعة بانتخابات مجلس الشعب واجب وطني

دعا المشاركون في ملتقى البعث للحوار الذي أقامه اليوم مكتب الإعداد والإعلام والثقافة في فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي الى المشاركة الواسعة والفاعلة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني كونه واجب وطني وترسيخ لمفهوم الديمقراطية.

ولفت المشاركون خلال الملتقى الذي حمل عنوان “الانتخابات البرلمانية والاستحقاق الديمقراطي في سورية ” الى أن انتخابات مجلس الشعب تمثل دليلا على إصرار السوريين في متابعة حياتهم والمضي في إنجاز جميع الاستحقاقات الدستورية وتؤكد أن الشعب السوري هو صاحب الحق في اختيار من يمثله الأمر الذي يتطلب من الجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية في الوصول إلى مجلس شعب فاعل وقادر على مواجهة التحديات وتحقيق آمال وطموحات الجماهير وبناء مستقبل أفضل.

بدوره أشار الباحث الاستراتيجي الدكتور حسن حسن في مداخلة له إلى أن انتخابات مجلس الشعب في ظل الظروف الراهنة تعبر عن قوة الدولة السورية وانتصار إرادة الشعب السوري وتؤكد أنه لا يحق لأحد أن يصادر إرادة السوريين.

من جهته لفت المحامي العام بالسويداء أسعد السياف إلى ضرورة أن يكون أعضاء مجلس الشعب القادم ممثلين حقيقيين للشعب السوري وأن يكونوا على قدر الثقة التي سيمنحهم إياها هذا الشعب الصامد وأن يطرحوا قضايا المواطنين بكل جرأة وشفافية تحت قبة المجلس وأن يكونوا أمناء على مكتسبات الشعب وتضحيات الجيش العربي السوري ودماء شهداء الوطن.

شارك في الملتقى أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المكلف اسماعيل الحناوي وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب والجبهة الوطنية التقدمية وعدد من أعضاء مجلس الشعب وحشد من المثقفين والمهتمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *