تعرّف على فوائد “السبانخ”

 

ينصح الاشخاص الذين يريدون انقاص وزنهم عادة بادخال السبانخ في نظامهم الغذائي فيما يؤكد خبراء تغذية أن فوائده أكثر تنوعا من مجرد الحصول على وزن مثالي ومنها الوقاية من السرطان والربو وخفض ضغط الدم والحفاظ على صحة العظام والجهاز الهضمي والجلد والشعر اضافة لكونه مفيدا لمرضى السكري عبر خفض مستويات الجلوكوز وزيادة حساسية الانسولين.

وتوصي خبيرة التغذية لانا المحمد بتناول السبانخ بكثرة لاحتوائها على كميات جيدة من الفوسفور والبوتاسيوم والكبريت والكلور والنحاس والمنغنيز والكالسيوم وفيتامينات /أ/ و/ب/ فضلا عن الالياف.

كما تحتوي السبانخ أيضا على نسبة جيدة من حمض الفوليك لذلك ينصح الحوامل بالاكثار من تناوله لما له من اثر ايجابي على الجنين اضافة لكونه مصدر جيد لليود كما ان احتواءه على الكبريت يجعله مفيدا جدا لصحة الشعر.

وتضيف الخبيرة ان السبانخ مفيدة جدا في الحميات ولمن يريدون انقاص اوزانهم كونه قليل السعرات الحرارية كما يسهم في محاربة السرطان لغناه بمضادات الاكسدة مبينة فوائده في حماية القلب والاوعية الدموية وتعزيز المناعة وصحة العيون والعظام وحماية البشرة كما يزود الجسم بالطاقة اللازمة له فضلا عن قدرته لتخفيض ضغط الدم.

وتنصح خبيرة التغذية بضرورة اختيار السبانخ الطازج ذي اللون الاخضر القاتم لضمان احتفاظه بجميع خصائصه الغذائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *