صدور قرارات اعتماد نتائج انتخابات مجالس إدارة غرف السياحة

تحضيرا لانتخابات مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة السورية، المحدد إجراءها نهاية هذا الشهر، أصدر المهندس بشر يازجي وزير السياحة القرارات ذات الصلة، التي تضمنت أسماء الأعضاء المنتخبين، والمعينين وممثلي الغرف في الاتحاد، و ذلك وفق ما نص عليه قانون إحداث غرف السياحة رقم 65 لعام 2002.

و شملت القرارات تسمية أعضاء مجالس الإدارات و الشُعب المنتخبين في كلا من غرف دمشق و ريف دمشق، والمنطقة الجنوبية والمنطقة الوسطى والمنطقة الساحلية والمنطقة الشمالية والمنطقة الشرقية، الذين سيشكلون الهيئة العامة التي ستجتمع لانتخاب 12 عضوا يمثلون الغرف السياحية في الاتحاد، علما أن عدد الأعضاء المنتخبين في كل غرفة والذين سيمثلونها في الاتحاد هو 7 أعضاء، إضافة إلى الأعضاء الذين تم تعينهم في مجالس إدارات الغرف من قبل وزارة السياحة التي وجهت مجلس إدارة الغرفة في المحافظات المعنية خلال مدة 15 يوم لانتخاب مكتب الغرفة الخاصة به.

الجدير ذكره “وبحسب مصادر في وزارة السياحة” أن كل المنتخبين و المعينين في المجالس هم من المستثمرين العاملين طول مدة الأزمة داخل سورية، وأن ما تم إنجازه يأتي في إطار توجيهات وزارة السياحة الهادفة إلى تفعيل القطاع السياحي الخاص من خلال إشراكه في صناعة و اتخاذ القرارات التي تهم القطاع، و خاصة بعد التنامي المضطردة في عدد المنشآت السياحية الداخلة بالخدمة، إضافة للتي حصلت على التأهيل السياحي من الوزارة.

كما يأتي أنجاز هذه الانتخابات ترجمة لإعادة هيكلية الكوادر في مفاصل عمل الغرف و الاتحاد، إذ تم إدخال العناصر الشابة العاملة الغرف بهدف ضخ دماء جديدة و إفساح المجال أمامها لتفعيل دور القطاع السياحي كإحدى القطاعات الاقتصادية والخدمية الهامة، من حيث توفير فرص العمل والعائدات والدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية قدما.

كما أن من الدلالات الملموسة لعودة تلك الانتخابات، عودة الأمن والاستقرار إلى أغلب المناطق في سورية، والتي ترافقت مع عودة أصحاب المنشآت السياحية مجددا، حيث أثبت الاستثمار السياحي و رغم ظروف الأزمة القدرة على تحقيق الجدوى الاقتصادية، وعلى التشغيل و تحقيق الأرباح التي انعكست في الأرقام المحققة و نسب الإشغال الفندقي والارتياد للمنشآت السياحية.

يشار إلى أن عدد أعضاء مجالس إدارات الغرف المنتخبين بلغ 84 عضوا، بينما بلغ عدد ممثليها في الاتحاد 70 عضوا، و أعضاء مجالس الشُعب 118 عضوا.

البعث ميديا- خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *