“هيئة الاستثمار” تطالب بإحداث فروع للمصارف العامة في المدن الصناعية

طالبت هيئة الاستثمار من المصارف العامة بإحداث فروع للمصارف في المدن الصناعية.
ووجهت الهيئة كتاباً للمصرف التجاري السوري للإسراع في تفعيل فروع المصرف في جميع المدن الصناعية (عدرا وحسياء والشيخ نجار وأم الزيتون) وذلك للقيام بالعمليات المصرفية وتسهيل تعاملات المستثمرين والموظفين في هذه المدن.
ونقلت صحيفة “الوطن” عن المدير العام للمصرف التجاري السوري فراس سلمان قوله: ان سياسة المصرف تكون حيث يجب أن تكون بحيث تغطي الخدمات المصرفية كامل المناطق الجغرافية على مساحة الوطن.
وأوضح سلمان أن المصرف تابع عمله في كثير من المناطق في ظل غياب المصارف العامة والخاصة سواء في حمص المدينة أم المنطقة الصناعية بعدرا على الرغم من ارتفاع مخاطر العمل المصرفي.
وأكد سلمان أنه عندما تكتمل معطيات التواجد في المنطقة الصناعية بحسياء من حيث تأمين الكوادر البشرية ووسيلة نقل الأموال سوف يتم افتتاح مكاتب المصرف بعد تذليل جميع المعوقات والصعوبات التي تمنع ذلك في هذه المنطقة.
يشار إلى أن مدير المدينة الصناعية في حسياء اعتبر (في تصريح سابق) أنه من المؤسف استمرار المصارف الخاصة بعملها ضمن المدن الصناعية ولم تتوقف رغم الأزمة وحققت الأرباح، على حين المصارف العامة أغلقت فروعها وتوقفت تحت أسباب وحجج واهية وأن الأعذار التي تقدم بها المصرف التجاري حول نقص الكوادر وصعوبة تأمين السيارات المصفحة غير مقبولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *