محليات

«1200» سلة غذائية الى أهالي مخيم اليرموك في يلدا وببيلا

بدعم من الحكومة السورية وبإشراف اللجنة العليا للإغاثة واصلت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”، توزيع المساعدات على أهالي مخيم اليرموك الذين غادروا المخيم هربا من جرائم التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم “داعش”.

وأوضح المدير العام للهيئة علي مصطفى أن الهيئة والاونروا بالتنسيق مع محافظتي دمشق وريفها وزعتا أمس 1200 سلة غذائية على أهالي مخيم اليرموك الموجودين حاليا في يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق.

وأكد مصطفى الاستمرار بتقديم المساعدات الغذائية والصحية والمتممات الغذائية وكل الاحتياجات اللازمة لهم ومتابعة أوضاعهم الاجتماعية والصحية، لافتا الى أن مجموع ما تم توزيعه منذ نهاية شهر كانون الثاني من عام 2014 هو 124982 سلة غذائية، و35380 سلة صحية.

وكان تنظيم جبهة النصرة الإرهابي الممول والمدعوم من الانظمة في تركيا وقطر والسعودية، قام مطلع شهر نيسان من العام الماضي بتسهيل تسلل مئات من إرهابيي “داعش” الى المخيم للنيل من جهود الحكومة السورية في تحييد الفلسطينيين عن الإحداث الجارية، حيث ارتكب الإرهابيون جرائم بحق الأهالي في المخيم، إضافة الى تفخيخ عشرات البيوت.