الشريط الاخباريسلايدسورية

الجعفري يصف اللقاء مع دي مستورا بـ«البناء».. وحديث أوسع الأربعاء القادم

 

عقد وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري بجنيف لقاء مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

 

ووصف رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفري خلال تصريح للصحفيين عقب اللقاء الجلسة بالإيجابية والبناءة وقال: “ناقشنا في هذه الجلسة أهمية وضرورة الإعداد الجيد من ناحية الشكل بما يسمح لنا الانطلاق على أسس صلبة لمناقشة المضمون والجوهر”.

 

وأوضح الجعفري أن “الجانب الشكلي يعني من هي الوفود التي حضرت إلى جنيف وهل تم تجنب ثغرات الجولة الأولى ومن هي قائمة أسماء المشاركين وهل تم التعامل مع جميع الوفود على قدم المساواة”.

 

وأضاف الجعفري: “نحن كوفد للجمهورية العربية السورية قدمنا لـ دي ميستورا أفكارا وآراء وهي عناصر أساسية للحل السياسي وأفكارا من شأنها أن تثري جهوده السياسية”.

 

وقال الجعفري: “سننتقل الآن إلى مرحلة الإعداد الجيد للقاء الثاني مع دي ميستورا وهو سيتم يوم الأربعاء وغدا يفترض أن يلتقي دي ميستورا الوفود الأخرى على أمل أن تكون استكملت وحضرت إلى جنيف وفق القرارات الأممية وبياني فيينا”

 

ولفت الجعفري إلى أن “كل القرارات والتفاهمات تتحدث عن ضرورة تمثيل أوسع طيف من المعارضة السورية في الحوار”.

 

وشدد الجعفري بالقول “ننطلق من إحساسنا بالمسؤولية تجاه شعبنا ووطننا وهذه المسؤولية شكل من أشكال القوة التي منحها إيانا الشعب السوري لتمثيله في هذه الجولة من الحوار السوري السوري.. وسأدلي بحديث أوسع يوم الأربعاء القادم”.

 

من جانبه قال دي ميستورا خلال تصريح صحفي أيضا عقب اللقاء: “ناقشنا إجراءات ونريد توضيحها واستنتجنا وقائع”، مضيفا أن “جلسة الحوار يوم الأربعاء المقبل ستبحث القضايا التي تضمنها جدول الأعمال”.

 

وأكد دي ميستورا أن “نتائج الحوار ستتوضح بعد انتهاء هذه الجولة ومن المبكر الحديث عن مخرجاتها”.