محليات

القادري يبحث زيادة التعاون مع الفاو وبرنامج الأغذية العالمي

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري مع ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو في سورية ايريكو هيبي والممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي يعقوب كيرن، سبل زيادة التعاون والتنسيق في المجال الزراعي ومنح برنامج الأغذية خلال المرحلة المقبلة.

وأكد القادري أن التعاون المثمر والعمل المشترك مع منظمة الفاو، أسهم في تحقيق نجاحات مهمة وكبيرة في القطاع الزراعي عبر استهداف الفلاحين للتخفيف من التأثيرات السلبية التي تمر على البلاد، وتأمين المنح الإنتاجية لهم من بذار ودواجن وأدوية بيطرية ولقاحات لتثبيتهم في قراهم.

وأعرب القادري عن أمله أن يكون 2016 عام النشاطات عبر زيادة برنامج الغذاء العالمي المنح للفلاحين، لما لها من بعد إنساني في التخفيف من معاناتهم ومساعدتهم في تأمين احتياجاتهم وتحسين دخلهم، كاشفا أن الوزارة لديها الكثير من الأفكار والخطط من شأنها أن تكون أساساً لتنفيذ برامج مشتركة تحقق قيمة إضافية، وهي على استعداد لتقديم المعلومات الضرورية التي تساعد في تقييم العمل للخروج بنتائج دقيقة وواقعية يبنى عليها العمل خلال المرحلة القادمة.

من جهتها أشارت ممثلة الفاو إلى أهمية التركيز على العمل المشترك مع الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي والمنظمات الأخرى التي لها دور في مساعدة الفلاحين الفقراء، مبدية استعدادها للإسراع بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه لمساعدة الفلاحين عن طريق بعثة تقوم بتقييم المحاصيل الزراعية وتحدد الاحتياجات الضرورية، للوصول إلى نتائج أفضل تمكننا من جذب أكبر قدر من الممولين.

بدوره أشار كيرن إلى أن المنظمة ستعمل في المرحلة القادمة لتحديد الأولويات ليتسنى لها تأمين الاحتياجات الأولية والضرورية لطبيعة العمل المشترك في تقديم المساعدات وآلياتها.