محليات

17 الجاري عطلة للمدارس والجامعات والمعاهد بمناسبة عيد المعلم العربي

أعلنت وزارتا التربية والتعليم العالي يوم الخميس الواقع في 17 آذار الجاري عطلة للمدارس والجامعات والمعاهد التابعة لهما بمناسبة يوم المعلم العربي.

وفي بيان ذكرت وزارة التربية أن العطلة تشمل المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة للوزارة والإدارات الفرعية في المحافظات والإدارة المركزية والمركز الوطني للمتميزين والهيئة العامة لأبنية التعليم والمؤسسة العامة للطباعة وفروعها في المحافظات.

وفي بيان مماثل أشارت وزارة التعليم العالي إلى أن العطلة تشمل الإدارة المركزية والجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد التابعة لهما والمعاهد العليا والهيئات العامة لصندوق التسليف الطلابي وصندوق التكافل الصحي والتقانة الحيوية ومجمع اللغة العربية ومركز التقويم والقياس.

وبينت الوزارة أن العطلة تشمل أيضا المشافي التعليمية مع مراعاة حكم الفقرة /ج/من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وفقا لطبيعة عملها ومتطلبات استمرار العمل فيها.

ويحتفل عدد من الدول العربية في ,الخميس 3 آذار, بعيد المعلم بينما تحيي معظم دول العالم في 5 من تشرين الأول اليوم العالمي للمعلم للاحتفال بالمعلمين ولفت الانتباه إلى واقعهم والظروف التي يعملون فيها.