محليات

هذه ابرز مطالب أعضاء مجلس محافظة السويداء

طالب أعضاء مجلس محافظة السويداء بوضع حد لتهريب مادة المازوت، ومحاسبة المتورطين بقضية دفاتر البنزين التي تم التلاعب بها مؤخرا، ووضع حد لإشغالات الأرصفة بمدينة السويداء وزيادة عدد العاملين في صالات فرع المؤسسة الاستهلاكية وفتح منافذ جديدة في بلدتي المشنف ولاهثة.

وخلال افتتاح الدورة العادية الثانية للمجلس اليوم طالب الأعضاء بمنح تراخيص مؤقتة لأصحاب المنشآت الصناعية الراغبين بالاستثمار في السويداء، ومعالجة مشكلة النفايات في القرى التابعة لبلدية عريقة وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

كما دعا الأعضاء إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الشعب القادمة كونها استحقاقا دستوريا يعبر عن صمود الوطن وأبنائه في مواجهة قوى البغي والإرهاب والعدوان.

وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أهمية مبادرة “أسواقنا” التي أطلقت بالتعاون مع المجتمع المحلي، بهدف تحقيق التدخل الإيجابي في الأسواق وبرنامج “مشروعي” الذي استهدف نحو 101 قرية واستفاد منه أكثر من 7300 شخص.

ولفت النداف إلى أنه تم الانتهاء مؤخرا من إنشاء معمل لإنتاج بذور الفطر في المحافظة، وسيتم تعميم التجربة في حال نجاحها ويتم يوميا تزويد اتحاد الفلاحين بطلب من مادة المازوت لتنفيذ الخطة الزراعية للموسم الحالي، وهناك متابعة من قبل القضاء المختص للعصابة التي تلاعبت بدفاتر قسائم البنزين، وتشكيل لجنة لجرد القسائم المسلمة لمديرية التجارة الداخلية من قبل محطات الوقود منعا للتلاعب بها من قبل ضعاف النفوس.