محليات

الهنوس يبحث مع مالك وغاسر واقع العمل الإغاثي في المحافظة

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس خلال لقائه اليوم الممثل المقيم للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سورية سجاد مالك، أن المحافظة لا تدخر جهدا في سبيل تأمين من اضطرتهم الأوضاع لمغادرة بيوتهم عبر مراكز الإقامة المؤقتة وتجهيزها وتوفير جميع المستلزمات لهم للعيش الكريم في ظل الظروف الحالية.

من جهته بين مالك خلال لقائه محافظ درعا وممثلي الجمعيات الخيرية وفرع الهلال الأحمر العربي السوري ومديرية الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، أن المفوضية تدرس إمكانية افتتاح مكتب لها في درعا للإشراف على الأعمال التي تقوم بها المفوضية بالتعاون مع عدد من الشركاء كدائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والهلال الأحمر العربي السوري وجمعية البر والخدمات ومديرية الشؤون الاجتماعية، لافتا إلى أن المفوضية تسعى لدراسة الاحتياجات، بهدف توفير سبل العيش الكريم للمواطنين العائدين إلى المدن والبلدات الآمنة.

في سياق متصل بحث محافظ درعا مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر واقع العمل الإغاثي ومشاريع الإصحاح والمياه في المحافظة.

وطالب المحافظ بزيادة حصة المحافظة من المواد الإغاثية بجميع أشكالها، مبينا أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر كانت شريكا فاعلا مع المحافظة من خلال تجاوز أزمات المياه المتكررة عبر مشاركتها وإشرافها في إقامة العديد من مشاريع الإرواء وإيصال تجهيزات الآبار والشبكات ومجموعات التوليد إلى المحافظة رغم الحصار الاقتصادي الجائر على سورية.

من جهتها بينت غاسر أن اللجنة تسعى للوصول إلى كل المهجرين وتقديم الدعم لجميع الشرائح التي تعاني بفعل الأحداث مشيرة إلى أن هناك المزيد من التعاون مع محافظة درعا في مشاريع متعددة أهمها مشاريع المياه.