محليات

حمص: التعويض عن فروقات الأسعار وفسخ عقود المشاريع المتوقفة

طالب مقاولو حمص بتعديل نظام تصنيف المقاولين حسب فئاتهم وأعمالهم وفسخ عقود المشاريع في المناطق غير الآمنة والتعويض عن فروقات الأسعار التي طالت جميع المواد وتنظيم عمل المقاولات وفق المتغيرات الحالية.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي خلال انعقاد مؤتمر مقاولي الإنشاءات بحمص أمس إلى أهمية تشكيل لجنة فنية مختصة بمتابعة المشاريع المتعثرة مع الجهات المعنية، والوصول إلى نتائج مرضية بأقرب وقت منوها بدور المقاولين في مرحلة إعادة الإعمار.

من جهته أكد معاون وزير الأشغال العامة المهندس معلا خضر أهمية وضع خطة تنظم عمل المقاولين، وإعادة النظر بالتشريعات الناظمة لعملهم وتعديل نظام التصنيف الخاص بهم بما يوائم مرحلة إعادة الإعمار.

بدوره أشار نقيب المقاولين السوريين المهندس محمد رمضان إلى أن جميع الأمور العالقة ستتم معالجتها مع الجهات المختصة، بهدف تسيير شؤون المقاولين لافتا إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة الأشغال العامة لإيجاد الآلية المتعلقة بفسخ عقود المشاريع المتعثرة.

وأكد نقيب مقاولي حمص المهندس فؤاد رابعة ضرورة أن تأخذ الجهات المعنية قرارا حاسما بفسخ العقود العالقة لدى المقاولين الراغبين بذلك، بسبب التغير السريع والمفاجئ في أسعار المواد.