محليات

ضرورة وضع المعايير اللازمة للنهوض بالسياحة الدينية

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي ضرورة تفعيل دور مكاتب السياحة والسفر في تنشيط حركة السياحة والتعاون من أجل تذليل الصعوبات والمعوقات لتنشيط السياحة الدينية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لزوار الأماكن الدينية في سورية.

وأشار يازجي خلال لقائه مساء أمس عددا من أصحاب مكاتب السياحة والسفر العاملة في مجال السياحة الدينية بريف دمشق، الى أهمية تطوير العمل ووضع كل المعايير اللازمة للنهوض بالسياحة الدينية التي شهدت نشاطا كبيرا في عدد من المناطق، منها بلدة السيدة زينب وصيدنايا ومعلولا مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق العدالة في العمل والربح لجميع المكاتب السياحية.

ودعا يازجي أصحاب المكاتب السياحية إلى التعاون مع مختلف الفعاليات السياحية الأخرى للترويج السياحي بشكل أكبر وتقديم الخطط والبرامج والنشاطات السياحية، لافتا إلى تعافي القطاع السياحي بفضل انتصارات الجيش العربي السوري.

من جانبه ذكر عبد الباري شعيري رئيس غرفة سياحة ريف دمشق أن غرفة السياحة معنية بكل الفعاليات السياحية من فنادق ومطاعم ومكاتب سياحة وسفر سواء في القطاع المشترك أو الخاص، وتقديم كل التسهيلات لتفعيل العمل السياحي وتأمين فرص عمل للجميع وأن تكون المنافسة بينهم على أساس ما يقدمونه من جودة الخدمات والأسعار التنافسية.

وبين شعيري أن عدد المكاتب السياحية في ريف دمشق 177 مكتبا سياحيا خاصا ولكن بسبب ظروف الحرب على سورية بقي في العمل نحو 20 مكتبا، مشيرا إلى أنه رغم الظروف كانت حركة السياحة الدينية في سورية نشطة وحققت أرقاما جيدة، وهذا يؤكد استمرار السياحة في سورية التي تعد بلد صناعة السياحة في مختلف المجالات.

ورأى موسى كركي صاحب احد مكاتب السياحة والسفر في ريف دمشق أن السياحة الدينية في سورية شهدت تطورا كبيرا ونشاطا ملحوظا رغم الظروف الراهنة، مشيرا إلى دور المكاتب في الترويج السياحي وتقديم كل التسهيلات للسائح بالتعاون مع الوزارة وغرفة السياحة لتنشيط الحركة السياحية والتحضير للموسم السياحي بشكل مناسب.