الشريط الاخباريسورية

مركز التنسيق الروسي: رصد 15 خرقاً من قبل للإرهابيين لاتفاق وقف القتال

أكد مركز التنسيق الروسي في حميميم رصد 15 خرقا من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وبين المركز في بيان له اليوم نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية أنه تم “رصد 6 خروقات في ريف دمشق و2 في كل من أرياف حلب وإدلب وحماة وحمص وخرق واحد في ريف اللاذقية”.

وأشار المركز في بيانه إلى أن إرهابيي “تنظيمي “لواء السلطان مراد” و”أحرار الشام” قصفوا مرتين مواقع لوحدات الحماية الكردية في حي الشيخ مقصود بحلب” إضافة إلى قصف إرهابيي “تنظيم “جيش الإسلام” مواقع للجيش السوري في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية من مدافع هاون مرتين”.

ولفت المركز إلى أن قرية الشيخ هلال في محافظة حماة “تعرضت لقصف من راجمات صواريخ على يد إرهابيين إلى جانب هجوم شنته مجموعات مسلحة مجهولة على مواقع للجيش السوري على أطراف بلدة الحاضر في ريف حلب”.

وأفاد المركز في بيانه بأن “سلاح الجو الروسي والسوري لم يستهدف مواقع لمجموعات مسلحة أعلنت انضمامها إلى وقف القتال في سورية وأبلغت المركز الروسي أو الأمريكي معلومات عن تموضعها”.

إلى ذلك بين المركز أنه “أوصل 4 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى قرية عين الباد في ريف حماة إضافة إلى قيام المركز بتشكيل قافلات إنسانية يزمع إرسالها إلى أرياف حلب ودمشق وحمص”.

وأوضح المركز عن شهود أن “إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” يحتجزون أكثر من 40 شخصا في مدينة أبوالضهور بريف إدلب”.

 

وفيما يخص المصالحات كشف المركز في بيانه عن “التوصل إلى اتفاقات مصالحة مع وجهاء 7 بلدات بريف حماة” مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للبلدات المنضمة إلى المصالحة “بلغ 51 بلدة”.