منظمات أهلية

نشاطات تطوعية لمجموعة «كلنا واحد» بهدف دعم المتضررين من الإرهاب

تقديم الدعم والمساندة للفئات المتضررة من الإرهاب المحور الأساسي الذي تنشط خلاله مجموعة “كلنا واحد” التطوعية التي تضم أفرادا من مختلف فئات المجتمع السوري، الذين آمنوا بواجبهم بمساعدة أبناء وطنهم الذي يتعرض لحرب إرهابية تستهدف كيانه وسيادته.

رئيسة المجموعة هيام أسعد العلي أوضحت أن المجموعة تضم السيدة الكبيرة بالسن والمتقاعدة والموظفة والفنانة التشكيلية والطالب الجامعي والمهندس وغيرهم، الذين سعوا جميعا إلى زرع البسمة على وجوه عدد من الأسر السورية المحتاجة والمتضررة ورفدها بما يمكن من احتياجات ضرورية.

وأضافت العلي: يعمل أعضاء المجموعة على تقديم الدعم المعنوي للفئات المستهدفة قبل المادي والذي يعتبر أساسيا وضروريا لمن يحتاجه، مشيرة إلى أن المجموعة تقدم المساعدة لجرحى الجيش العربي السوري، كما تقوم بتقديم الدعم النفسي والمعنوي لعناصر الجيش الذين يكافحون الإرهاب، تعبيرا عن الامتنان لتضحيات الجيش البطل بالإضافة إلى زيارة أسر الشهداء بشكل دوري وتقديم الدعم لهم.

بدورها ميري رشو أحد أعضاء المجموعة أوضحت أن الأزمة الراهنة شكلت فرصة لتسجيل تجارب تطوعية كان لها حضورها المتميز في الساحة السورية إنسانيا ومجتمعيا وإغاثيا فبرز العديد من الفرق والمؤسسات التطوعية والجمعيات الأهلية التي أفسحت المجال أمام هذه الطاقات لتثبت حضورها وفاعليتها.

وذكرت رشو أن دعم المجموعة يأتي من متبرعين يثقون بعملها وأهدافها ومن خلال أعضائها أنفسهم وأصدقائهم الذين يدخرون من رواتبهم ومصروفهم بشكل شهري لدعم أعمال ونشاطات المجموعة.