مطالب بزيادة الأدوية واللقاحات للثروة الحيوانية في الحسكة

طالب أعضاء نقابة الأطباء البيطريين في الحسكة بزيادة مخصصات المحافظة من الأدوية واللقاحات البيطرية، وضبط أسعار الموجود منها بالأسواق، والالتزام بالسعر المحدد واستمرار التنسيق مع الضابطة العدلية بمديرية الزراعة، لقمع مخالفات المتعدين على المهنة أو الذين يزاولونها دون ترخيص.

ودعا أعضاء النقابة خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي أمس إلى إحداث هيئة مستقلة للصحة الحيوانية وتعويض الإصابة بالأمراض المهنية والتعاون مع الجهات المختصة لقمع ظاهرة تهريب الأغنام وخاصة أغنام العواس كونها ثروة وطنية.

وأكد أعضاء النقابة أهمية تشديد الرقابة الصحية على أسواق بيع اللحوم بمختلف أنواعها وتعيين أطباء بيطريين في مجالس المدن والبلدات بعقود عمل سنوية، وتخفيض فوائد القروض الممنوحة للأطباء، ولا سيما الخريجين الجدد وتخفيض الضرائب المالية المفروضة على العيادات والمستودعات والمكاتب البيطرية.

من جهته أكد رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين بالحسكة الدكتور عبد الرحمن خليل أن حماية الثروة الحيوانية وتنميتها واجب وطني، يستوجب تكاتف جهود الجهات المعنية بالمحافظة، داعيا إلى تأمين مستلزمات النهوض بواقع هذه الثروة ومنع التعديات عليها ووضع حلول جذرية لمنع تهريبها.

بدوره أشار معاون مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في الحسكة المهندس عباس الجلاد إلى أن مخصصات المحافظة من الأدوية واللقاحات الخاصة بالثروة الحيوانية، وزعت على جميع الدوائر الزراعية بالحسكة، لافتا إلى أنه تم التواصل مع جميع الجهات المعنية لوقف تهريب أغنام العواس وخاصة الإناث منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *