منظمات أهلية

دورة لطلائع حلب بعنوان «إعلامي صغير وغدا كبير»

بدأت أمس فعاليات دورة تدريبية يقيمها فرع منظمة طلائع البعث في حلب بعنوان “إعلامي صغير وغدا إعلامي كبير” بمشاركة نحو 75 طليعيا وتستمر 4 أيام على مدرج اتحاد عمال المحافظة.

وتهدف الدورة إلى تنمية مواهب الأطفال في المجال الإعلامي، وتدريبهم على الأنواع الإعلامية في الإذاعة والتلفزيون والصحافة والإعلام الالكتروني والرقمي.

وخلال الدورة قدم الإعلامي فؤاد أزميرلي محاضرة بعنوان: “صفات المذيع التلفزيوني وآلية عمله”، تلتها محاضرة لعضو قيادة فرع الطلائع مصطفى جيلو حول اختصاصات الإعلام في المنظمة، ومحاضرة أخرى لأمين سر مكتب الإعلام في فرع الطلائع وليد الجابر حول الإعلام وأنواعه ووظائفه وخصائصه.

وأشار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم إلى أهمية الدورة في صقل المواهب الإعلامية للأطفال وتنميتها، موضحا أن الحرب على سورية هي حرب إعلامية بامتياز استخدمت فيها كل أساليب التضليل والدعاية.

وقال الباحث الدكتور مهدي دخل الله أن الإعلام الحديث هو علم وفن، ويتطلب مهارات إبداعية ويمكن استثماره بشكل صحيح أو استغلاله بطريقة سيئة كما حدث في الحملة التي وجهت ضد سورية ويمكن اعتبارها أول حرب إعلامية في العالم.