صحة

عقاقير خفض “الكولسترول” تقلل أمراض القلب

 

 

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تناول العقاقير المخفضة للكولسترول في فترة الشباب يقلل فرص إصابة الملايين من الناس بأمراض القلب والسكتات الدماغية عند الكبر.

وأوضح الباحثون أن معظم مرضى القلب والكولسترول يوصف لهم الدواء بعد إصابتهم وليس للوقاية من المرض، لافتين إلى أنه يجب أن يوصف دواء الكولسترول على أساس المخاطر التي قد تحدث في المستقبل من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال فريق الباحثين بالدراسة والذين ينتمون لجامعة ماكجيل الأمريكية ينبغي إعطاء عقاقير خفض الكولسترول للأفراد الأصغر سناً الذين لديهم مستويات مرتفعة من مستويات الكولسترول، مشيرين إلى أن ذلك يحمي نحو 9.5 مليون أمريكي على الأقل من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وأشار الدكتور جورج ساناسوليس، مدير طب القلب الوقائي والجيني في جامعة ماكجيل، إلى أن هذه نتائج هذه الدراسة يمكن أن تغير الطريقة التي يفكر بها المجتمع الطبي بشأن وصف العقاقير المخفضة للكولسترول.

ويعتقد العلماء أن هذا النهج سيساعد على منع إصابة عدد كبير من الناس بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويأملون في أن طريقتهم تؤدي إلى وضع مبادئ توجيهية جديدة لتحديد أفضل الأشخاص الذين سيستفيدون من العقاقير المخفضة للكولسترول.