الشريط الاخباريمحليات

300 مليون ليرة سورية لمداواة “تاميكو”

أعلنت هيئة التخطيط والتعاون الدولي عن موافقتها على مجموعة من طلبات وزارة الصناعة تتعلق بالاعتمادات المرصودة للوزارة في الموازنة الاستثمارية للعام الجاري (2016) لتشغيل القطاع العام الصناعي.
ووافقت الهيئة على رصد اعتماد وقدره 319 مليون ل. س فقط للشركة الطبية العربية تاميكو، والتي تعمل حالياً بعد أن تعرضت الشركة للتخريب والتدمير والسرقة الأمر الذي تطلب ضرورة استكمال تجهيز صالة الإنتاج الجديدة في باب شرقي، وبناء مستودعات للخطوط الإنتاجية الجديدة.
كما وافقت الهيئة على طلب شركة كابلات حلب حول المباشرة بتنفيذ أعمالها المادية الواردة في الخطة الاستثمارية للشركة لعام 2016 تحت بند الاستبدال والتجديد ضمن كتلة الاعتمادات المخصصة للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية لعام 2016 وقدرها 40 مليون ل. س منها 30 مليوناً لشراء مجموعة توليد احتياطية باستطاعة 1 ميغا واط وذلك نظراً للحاجة الماسة لها في ظل انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر في حلب والحاجة إلى ضرورة تأمين الطاقة الكهربائية لتشغيل خطوط إنتاج جددة بعد إصلاحها وإعادة تأهيلها لتلبية حاجة مؤسسات وشركات وزارة الكهرباء من الكابلات الكهربائية والعمل على التوفير في استهلاك الوقود.
وبناء عليه أوضحت هيئة التخطيط والتعاون الدولي أنه لا مانع من أن تقوم شركة كابلات حلب بإجراء ما يلزم لتنفيذ الأعمال المادية المذكورة وبما ينسجم مع توصيات المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي لعام 2016 بخصوص المناطق الآمنة، والتنسيق مع المعنيين في محافظ حلب بهذا الشأن، علماً بأن صحة الأسعار تقع على عاتق الجهة صاحبة المشروع، مع تأكيد ضرورة موافاتنا بتقرير تتبع تنفيذ المشروع، والتكلفة الحقيقية للتنفيذ عند الانتهاء منه.
ومن جهة أخرى وافقت الهيئة على كتاب المؤسسة العامة للصناعات الهندسية والمتضمن طلب شركة الإنشاءات المعدنية الموافقة على المباشرة بتنفيذ أعمالها المادية الواردة في الخطة الاستثمارية للشركة لعام 2016 بند الاستبدال والتجديد فقرة آلات ومعدات باعتماد وقدره فقط 50 مليون ل. س لشركة الإنشاءات المعدنية وذلك ضمن كتلة الاعتمادات المخصصة للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية للعام ذاته.