الشريط الاخباريسلايدسورية

دي مستورا: وثيقة الوفد الحكومي “جيدة وعميقة”

أكد المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى سورية ستافان دى ميستورا أن الوثيقة التي قدمها وفد الجمهورية العربية السورية “جيدة وعميقة” موضحا أن الاسبوع المقبل سيكون الاخير في الجولة الثانية من الحوار السوري السوري وسيتم التركيز خلالها على ايجاد أرضية مشتركة بين الاطراف السورية.
وقال دى ميستورا خلال تصريح للصحفيين في جنيف: “أجريت لقاء اليوم مع وفد الجمهورية العربية السورية الذى جدد اهتمامه بأن تكون هناك قائمة بالمبادىء المتفق عليها بين الجانبين .. وأعتقد ان هذا ما سنركز عليه في الاسبوع المقبل للوقوف على النقاط المشتركة”.
وأضاف دى ميستورا00 “نترك للاطراف السورية تحديد زمن تقديم الوثائق 00 والوثيقة التى قدمها وفد الجمهورية العربية السورية جيدة وعميقة والتركيز على المبادىء الاساسية مهم بطبيعة الحال 00 لكن أأمل في الاسبوع القادم أن يقدم الوفد رأيه فيما يراه حول الانتقال السياسي”.
وبين دى ميستورا أنه “يجب طرح الاسئلة وحلها .. والسوريون بحاجة الى نتائج” مضيفا: “انه لا يزال يلاحظ وجود مسافات واسعة تفصل الاطراف المتحاورة”.
ولفت دى ميستورا الى أن اليوم كان مليئا بالمباحثات التى بدأت مع الوفد الاستشاري النسائي معتبرا أن هذا “الوفد يمكن أن يكون جسرا بين النساء في مختلف الوفود بطريقة غير رسمية”.
كما أشار دى ميستورا الى لقائه بوفد معارضة الداخل مبينا أن قرار مجلس الامن واضح بشأن تفويضه بالتشاور مع كل من لديه شىء يريد قوله لاحراز التقدم في الحوار السوري السوري.
وأكد المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى سورية أن الجهود الروسية والاميركية الموازية لحوار جنيف مفيدة لتقدم حل الازمة في سورية معتبرا أن الاجتماع المرتقب بين وزيري الخارجية الروسي سيرغى لافروف والامريكي جون كيري سيكون في غاية الأهمية.
وأعاد دي ميستورا التذكير بأن هناك ثلاث جولات من الحوار السوري السوري في جنيف “سيتم بعدها التوصل الى نتائج ملموسة”.