الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تحرر معسكر هيت وناحية كبيسة في الأنبار

بدأت القوات العراقية اليوم عملية عسكرية واسعة للسيطرة على قضاء هيت في محافظة الأنبار غرب العراق تمكنت خلالها من تحرير معسكر تدريب هيت وناحية كبيسة بعد معارك عنيفة أدت إلى مقتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن مصدر أمني في الأنبار قوله: “إن القوات الأمنية والفرقة السابعة وقوات الشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب وبدعم من مقاتلي العشائر تمكنت من تحرير معسكر تدريب هيت ورفع العلم العراقي فوق مبانيه وقتل العشرات من عصابات “داعش” غرب الرمادي”.

وأعلن قائد قوات الجزيرة الفريق علي ابراهيم دبعون أن القوات العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية وأفواج الطوارئ ومقاتلي العشائر وجهاز مكافحة الإرهاب وبمساندة القوة الجوية تمكنت أيضا من تحرير ناحية كبيسة بالكامل غرب الرمادي من إرهابيي “داعش” وسط هروب عناصر التنظيم باتجاه مركز ناحية هيت المجاورة مشيرا إلى أن عملية التحرير تمت دون مقاومة.

من جهة ثانية أعلن مصدر أمني في الحشد الشعبي بمحافظة الأنبار تطهير منطقة في قضاء الكرمة شرق الفلوجة بعد معارك عنيفة أدت إلى مقتل 28 إرهابيا من تنظيم “داعش”.

وأضاف المصدر: إن القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية واسعة استهدفت معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق مركز قضاء الكرمة شرق الفلوجة ما أسفر عن تطهير منطقة البوتاية ومقتل 28 عنصرا من التنظيم وتدمير سيارتين مفخختين.

بدورها أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن مقتل 15 متزعما في تنظيم “داعش” الإرهابي خلال ضربات جوية استهدفت مقارهم في الحويجة جنوب محافظة كركوك.

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات في بيان لها “إن سلاح الجو العراقي وجه ضربات مركزة على مقرات لـ “داعش” دمرتها بالكامل في مدينة الحويجة ما أدى إلى مقتل 15 متزعما إرهابيا وتدمير عدد من الآليات”.