الشريط الاخباريرياضة

بايرين ميونخ ينجو من فخ كولن في الدوري الألماني

 

حقق فريق بايرن ميونيخ فوزاً صعباً على نظيره كولن بنتيجة 1-0، ضمن لقاءات الإسبوع 27 من الدوري الألماني، على ملعب رهاين إنيريجي الخاص بنادي كولن، في غرب ألمانيا.

سجل الهدف الوحيد النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، وبهذا الفوز، ارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط مؤقتاً عن بوروسيا دورتموند، بينما بقي رصيد كولن عند 33 نقطة في المركز التاسع.

لعب أصحاب الأرض، كولن بخطة 4-5-1، اي بمهاجم صريح هو الفرنسي أنتوني موديست الذي لم تكن له خطورة كبيرة في المباراة، بينما لعب بايرن بخطة 4-1-4-1، بالإعتماد على ليفاندوفسكي كمهاجم صريح، بينما كان في الشوط الأول تشابي ألونسو في وسط الدفاع الصريح، وفي الشوط الثاني بداية من الدقيقة 54 كان أرتورو فيدال.

تقدم ليفاندوفسكي بالهدف الأول من تسديدة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء، مستغلاً كرة طائشة من دفاع كولن، لتسكن مرمى الحارس تيمو هورن في الدقيقة 10.

جاء الشوط الأول بين الفريقين بسيطرة من النادي البافاري، الضيف في هذا اللقاء، وقام الفريق بالكثير من التمريرات في وسط الملعب من دون الهجوم على مرمى أصحاب الأرض، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

في الشوط الثاني، كانت الأمور أكثر نشاطاً مقارنة بما حدث في الشوط الأول، وكاد أن يسجل روبيرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 60 بعد تمريرة رائعة من تياجو ألكانتارا الذي مر من مدافعي كولن ولعبها إلى ليفاندوفسكي الذي بدوره سددها فوق المرمى.

حاول لاعبو كولن تسجيل هدف التعادل، وكانت لهم محاولات على إستحياء من متوسط الميدان مارسيل ريزه الذي سدد ضربة حرة مباشرة كانت بعيدة في الدقيقة 65.

في الدقيقة 74، أضاع أنتوني موديست مهاجم كولن كرة خطيرة للغاية بعد خروج خاطئ من الحارس نوير الذي طالب بإحتساب خطأ له، ولكن أنقذها ألابا في اللحظة الأخيرة.

في الدقيقة 87، تصدى الحارس تيمو هورن بطريقة رائعة لتسديدة ليفاندوفسكي القوية، ولكن خرجت إلى ركنية لمصلحة النادي البافاري، لتنتهي المباراة بالهدف الوحيد.