الشريط الاخباريسلايدسورية

ملتقى التجمع العربي الإسلامي: ندعم خيار القيادة السورية في مواجهة الإرهاب

أكد المشاركون في أعمال ملتقى التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة في بيانهم الختامي على دعم خيار سورية قيادة وجيشا وشعبا في مواجهة الإرهاب المتمثل بتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية الأخرى مشددين على ان خيار المقاومة هو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين.

واستنكر المشاركون في بيانهم العدوان الصهيوني السعودي الامريكي على الشعب العربي اليمني والجرائم التي يرتكبها بحقه مؤكدين على وحدة الاراضي العراقية والوقوف مع القيادة العراقية في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

و دعم ملتقى التجمع العربي والإسلامي الذي عقد في دمشق خيارات الشعب الليبي لبناء دولته الحديثة ورفض التدخل الخارجي بشوءونه.

ولفت المشاركون إلى أن النظام السعودي وفكره الوهابي الصهيوني التكفيري ومنتجاته المتوحشة ضد الفكر الإنساني هو الأخطر على مستقبل الأمة العربية ووحدتها لأنه ينفذ أجندات العدو الصهيوني في العالم.

وأكد المشاركون في أعمال ملتقى التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة في بيانهم الختامي أن التجمع يجسد فعليا جامعة الأمة العربية والإسلامية بدلا من الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي المهيمن عليهما من قبل الرجعية العربية وأعداء الأمة.

وكان الملتقى بدأ فعالياته أمس بمشاركة 28 دولة عربية وإسلامية في دار الأسد للثقافة والفنون “الأوبرا” بدمشق حيث تمت مناقشة عدة بنود بينها التصدي لمؤامرة استهداف سورية والعراق وتعزيز معادلة الشعب والجيش والمقاومة لمواجهة الإرهاب التكفيري.