الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يُحبط هجوماً لمسلحي «داعش» على قرى في ريف حلب

 

 

أحبط الجيش العربي السوري فجر اليوم الأحد هجوماً عنيفاً نفّذه مسلحو تنظيم “داعش” على عدد من القرى الواقعة في الجهة الشمالية للمدينة الصناعية “الشيخ نجار” في ريف حلب الشمالي الشرقي، مكبداً المجموعات المهاجمة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

وأفادت مصادر ميدانية لـ “البعث ميديا” بأن مسلحي “داعش” بادروا إلى تنفيذ الهجوم انطلاقاً من بلدة “فافين” الخاضعة لسيطرتهم، مركزين هجومهم باتجاه بلدتي “كفر صغير” و”بابنس” المتاخمتين للمدينة الصناعية من الجهة الشمالية بالاعتماد على أعداد كبيرة من المقاتلين المدججين بالأسلحة الثقيلة إلى جانب عدد من المجنزرات والآليات.

 

وحدات الجيش العربي السوري المتمركزة في المنطقة اشتبكت مع المجموعات المهاجمة قبل وصولها إلى البلدتين، وتمكنت بعد معارك عنيفة استمرت عدة ساعات من إجبار المسلحين على الانسحاب بالاعتماد على كثافة نارية كبيرة أمّنها سلاح المدفعية التابع للجيش.

 

وذكرت المصادر بأن المعارك أسفرت عن مقتل عشرات المسلحين وإصابة أعداد كبيرة بجروح متفاوتة، كما تم تدمير عدد من الآليات التي استخدمها مسلحو “داعش” خلال الهجوم، مؤكدة بأن المسلحين فشلوا في تحقيق أي تغيير يُذكر على خارطة السيطرة في المنطقة.

 

خـــاص | البعث ميديا | محمد طحان