الشريط الاخباريسورية

مركز التنسيق الروسي: رصد 5 خروقات من قبل الإرهابيين لاتفاق وقف القتال

قال مركز التنسيق الروسي في مطار حميميم في بيان إنه تم “رصد 5 خروقات لوقف الأعمال القتالية في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث تم رصد خرقين في كل من ريفي حلب واللاذقية وخرق واحد في ريف حماة”.

وبين المركز في البيان الذي نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الألكتروني أن “مسلحي مجموعة “اللواء السلطان مراد” المنتشرين في منطقتي الأشرفية والحيدرية قصفوا بالمدفعية مرتين مواقع وحدات الحماية الكردية في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 7 آخرين”.

وأشار مركز التنسيق إلى أن ما يسمى “الجيش الحر” قصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة بلدتين في ريف اللاذقية إضافة إلى تعرض بلدة في ريف حماة لقصف مدفعي.

وأوضح مركز التنسيق الروسي في بيانه أنه بحث عبر الهاتف مع مركز التنسيق الأمريكي في عمان خروقات وقف الأعمال القتالية موضحا أن الجانبين “أعربا عن قلقهما من خروقات وقف الأعمال القتالية في ريفي اللاذقية وحماة”.

ولفت مركز التنسيق إلى أن “التنظيمات الإرهابية لا تكف عن محاولات ضرب وقف الأعمال القتالية” كاشفا عن معلومات وصلت إلى المركز تتحدث عن “حشود لتنظيم “جبهة النصرة” شمال غرب حماة تحضيرا لشن هجمات”.