الشريط الاخباريعربي

حزب الله يدين التفجيرات الارهابية التي استهدفت بروكسل

أدان حزب الله التفجيرات الإرهابية التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم، مشيراً إلى أنها تكشف أن النار التي تكتوي بها أوروبا خاصة والعالم عموما هي نفسها النار التى أشعلتها بعض الدول والأنظمة في سورية وغيرها من دول المنطقة.

وقال الحزب في بيان له اليوم: إن هذه التفجيرات هي استفحال لخطر التنظيمات الإرهابية التي لا يسلم مكان في العالم من شرها وإجرامها منطلقة من حقدها الاسود على البشرية ومن أفكارها الدموية التي لا تقيم وزنا لحياة أو لكرامة.

وأضاف البيان: إن هذه الجرائم المتنقلة في مدن العالم تقع مسؤوليتها على الإرهابيين التكفيريين وعلى القوى الإقليمية والدولية التي تقف وراءهم وتمدهم بالدعم العقائدي والمعنوي والمادي، موضحاً أنها تؤكد مرة أخرى على خطر هذه التنظيمات الإرهابية.

وشدد البيان على أن الإرهاب يحتاج الى مواجهة شجاعة وجدية وتعاون إقليمي ودولي كامل وسياسة واضحة وشفافة تتوقف بموجبها الدول والهيئات عن دعمها للإرهاب وتمويله اما السكوت عنه فهو خطيئة كبيرة لن تؤدي إلا إلى المزيد من القتل والدمار.

وأشار البيان إلى أن ما يدعو للأسف الشديد أن الجميع فى العالم بات يدرك مصدر هذا الخطر الإرهابي ومموليه ومع ذلك فأن القوى الكبرى ما زالت تقدم الدعم والحماية للدول الراعية للإرهاب والمصدرة له، معربا فى الوقت ذاته عن تضامن الحزب مع سكان بروكسل ومع الشعب البلجيكي في هذه المحنة القاسية.