الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش العربي السوري على مشارف مدينة تدمر

باتت قوات الجيش العربي السوري على مشارف مدينة تدمر الأثرية بعد تقدم متسارع لقوات المشاة وسط مظلة نارية لسلاح الجو الروسي والمدفعية، ليفرض السيطرة النارية على الإرهابيين في مدينة تدمر من الجهات الغربية والجنوبية.

ففي الجهة الجنوبية أصبحت القوات على بعد 1 كلم بعد السيطرة على مثلث تدمر متقدما باتجاه جبال القصور المشرفة على عمق المدينة، حيث قام الجيش من أطراف جبال الهايل باستهداف آليتي دفع رباعي بصواريخ الكورنيت الموجهة على الطريق الجنوبي للمدينة وتدميرهما ومقتل من فيهما

في حين أصبح على بعد 5 كلم من الجهة الغربية للمدينة مسيطرا على السفوح الشمالية لجبل الطار غرب تدمر منطلقا من تنية الرجمة.

ويأتي هذا التقدم بعد السيطرة على سلسلة جبال الهيال المطلة على المدينة وتقع في الجهة الجنوبية الغربية.

فيما تقدم الجيش لتطويق مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي من ثلاثة جهات بعد السيطرة على جبل الرميلي من الجهة الشمالية الغربية وتلول السود وبعض تلال الحزم من الجهة الغربية وجبل جبيل من الجهة الجنوبية وتمكنت القوات من قطع طريق امداد مسلحي داعش بعد السيطرة بالنار على طريق دمشق الواصل بين بادية تدمر ومدينة القريتين.

وباستعادة تدمر سيخسر ارهابيو داعش تلقائيا البادية بين المدينة والحدود العراقية  شرقا بمساحة تصل الى 30 الف كيلو متر مربع.

 

البعث ميديا – وسام الجردي