ثقافة وفن

الشهر القادم.. مسابقة لانتخاب أجمل صوت سوري

تنظم جمعية الوطن السورية مسابقة لانتخاب أجمل صوت سوري لفئات الذكور والإناث الأطفال والبالغين اعتبارا من مطلع نيسان القادم ضمن فعالية مهرجان أفراح سورية للعام 2016.

وأوضح أمين سر لجنة تنظيم المهرجان رمضان عفيف أنه تم قبول نحو 4200 مشارك ومشاركة لمسابقة انتخاب أجمل صوت لغاية الآن، حيث يتم توزيع المشاركين وفق الجنس وإلى شريحتين عمريتين الأولى من 7 إلى 13 عاما، والثانية من 14 إلى 35 عاما.

وبين عفيف أن لجنة التحكيم المكلفة باختبار وتقييم أصوات المشاركين تضم الموسيقار أمين الخياط والمايسترو أسعد خوري والمطربة بشرى محفوض، وستقوم باختيار الأصوات على خشبة مسرح راميتا بدمشق، على ثلاث مراحل تبدأ الأولى من اختبار صوت المشاركين بدون موسيقا، ثم ينتقل المختارون إلى مرحلة الغناء بمصاحبة آلة الأورغ، والفائزون بهذه المرحلة سينتقلون إلى مرحلة الغناء بمصاحبة فرقة موسيقية، حيث سيتم توزيعهم على فرق موسيقية تمثل المحافظات التي ينتمون إليها ليتنافسوا فيما بينهم في المرحلة النهائية لاختيار أجمل صوت ذكوري وأنثوي للأطفال والكبار.

وحسب عفيف فانه بوسع المشارك عند تجاوزه مرحلة القبول وفي حال رغبته بتقوية أدائه تقديم طلب للتدريب مع الفرقة الموسيقية بالحفل الفني المسائي اليومي على مسرح راميتا، مشيرا إلى أن الهدف من المسابقة التأكيد على غنى سورية الحضاري وقدرة أبنائها على الإبداع خلال أصعب الظروف.

يشار إلى أن مهرجان أفراح سورية 2016 الذي تنظمه جمعية الوطن السورية يضم مسابقات فنية غنائية ووطنية وطربية ورقصا شعبيا تحت اسم سيريان ستارز.