الشريط الاخباريدوليسلايد

الدفاع الروسية: علاقة تركيا بـ«داعش» موثقة بالأدلة

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف أن علاقة النظام التركي مع إرهابيي تنظيم “داعش” موثقة بالأدلة وأكدتها مجددا تحقيقات صحفية.

وقال كوناشينكوف “إن وزارة الدفاع الروسية قدمت قبل بضعة أشهر للصحفيين الأجانب والروس أدلة دامغة على تورط تركيا وقيادتها في تنظيم عملية سرقة النفط في سورية وفي تزويد الإرهابيين الدوليين بالذخيرة والأسلحة”.

وأضاف كوناشينكوف “إن التحقيقات التي أجرتها قناة ار تي الروسية أثبتت مجددا تورط النظام التركي المباشر في تمويل وتدريب الإرهابيين الدوليين العاملين في سورية” مشيرا إلى أن الأدلة الدامغة على هذا التورط في نهب ثروات سورية سيزداد مع تقدم الجيش السوري وتراجع إرهابيي تنظيم “داعش”.

وكان فريق صحفي من قناة ار تي الروسية زار مناطق الشدادي والقامشلي وتل أبيض بريفي الحسكة والرقة بعد طرد إرهابيي “داعش” منها وجمع أدلة تكشف عن علاقة التنظيم مع تركيا وخاصة لجهة السماح بعبور الإرهابيين المرتزقة من كل دول العالم مع جوازات سفرهم.

وعرضت القناة مناهج تحتوي أفكار تنظيم “داعش” الإرهابي الظلامية وبعضها صادر عن مكتبة “الغرباء” ومقرها مدينة اسطنبول كما عرضت تسجيلات تظهر حركة صهاريج النفط المسروق والتي كانت تتجه إلى تركيا.