موسكو: قائمة التنظيمات الإرهابية في سورية ستكون جاهزة قريباً

أعلن نائب وزير الخارجية الروسى لشؤون مكافحة الإرهاب أوليغ سيرومولوتوف اليوم أن القائمة الخاصة بأسماء المجموعات الإرهابية في سورية ستكون جاهزة في القريب العاجل.

ونقل موقع روسيا اليوم عن سيرومولوتوف قوله للصحفيين: إن العمل على وضع قائمة بتصنيف المجموعات الإرهابية كان معقدا نظرا لأن التنظيمات الإرهابية تغير لونها بشكل دائم تحت عباءة المجموعات المعارضة، لافتا إلى أنه يمكن الاعتبار أن القائمة جاهزة فقط نتحقق من مسالة تحديد عناصر تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين.

ورداً على سؤال حول وضع آلية روسية أمريكية للرقابة على تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية قال سيرومولوتوف: إن روسيا والولايات المتحدة تحرزان تقدما في وضع آلية للرقابة و العملية جارية.

وأشار سيرومولوتوف إلى أن روسيا قامت بإنشاء بنك للمعلومات لمحاربة الإرهاب يجب توحيدها مع نظيراتها في الدول الأخرى، مؤكداً أنه ولمحاربة الإرهاب الدولي يجب تتبع تنقل الإرهابيين وتسهيل عمليات تسليمهم بين الدول.

وفي حديثه عن زيارة جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي اي ايه” لموسكو في بداية الشهر الجاري أكد سيرومولوتوف أن هذه الزيارة ليست مرتبطة بقرار سحب جزء من القوات الجوية الروسية من سورية وأن برينان لم يقم بزيارة وزارة الخارجية الروسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *