سورية

الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من شمخاني بتحرير تدمر من الإرهاب

 

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد أمس برقية تهنئة من أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني باستعادة الجيش العربي السوري مدينة تدمر من تنظيم «داعش» الإرهابي.

 
وأكد شمخاني أن إصرار الشعب والجيش والحكومة في سورية على تخليص الأراضي السورية من براثن التنظيمات الإرهابية والجماعات التكفيرية مدعاة للافتخار، مجدداً الإعلان عن دعم بلاده المستمر لسورية ومحور المقاومة في مواجهة الإرهاب.
وقال شمخاني: سورية هي خط المواجهة الأول لمكافحة الإرهاب، داعياً المنظمات الدولية وبعض الدول المتشدقة بمحاربة الإرهاب إلى أن تبادر لدعم القيادة السورية والتركيز على مكافحة الإرهاب بدلاً من تلميع صورة بعض الجماعات الإرهابية وإشراكها في المحادثات السورية- السورية.
وأضاف شمخاني: سورية قدمت نموذجاً ناجحاً للمقاومة في وجه الحروب والمؤامرات بالوكالة ونأمل بأن يسهم طرد الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية بزيادة نمو وتطور هذا البلد على الساحة العالمية.
وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في بيان لها أمس الأول أوردته «سانا» إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر بعد سلسلة عمليات واسعة تميزت بالدقة والفاعلية.
يذكر أن تدمر كانت إحدى أهم الممالك السورية في التاريخ القديم ويعني اسمها بلد المقاومين باللغة العمورية والبلد الذي لا يقهر باللغة الآرامية السورية القديمة وسجلت ضمن قائمة التراث العالمي منذ عام 1980.