محليات

المؤتمر الطبي الأول في حلب يبدأ أعماله

انطلقت في مشفى ابن رشد بحلب أمس فعاليات المؤتمر الطبي الأول لأطباء حلب والذي تنظمه نقابة أطباء حلب، بالتعاون مع مديرية صحة حلب وكلية الطب وإدارات الهيئات العامة والمشافي الجامعية.

وبدأت فعاليات المؤتمر الذي يعقد تحت شعار “أطباء حلب قلعة الصمود في مواجهة تحديات الأزمة” بجلستين علميتين حول تدبير تمزق الكفي المدورة للدكتور أمجد عبد الحي وتدبير كسور العمود الفقري للدكتور معن الزعيم وأذيات الدماغ والنخاع الشوكي للدكتور يوسف حنا ورضوض الصدر للدكتور أديب محمود والطلق الناري في الجهاز البولي للدكتور محمد نديم الشهابي وواقع الجراحة التجميلية في ظل الأزمة للدكتورة ريم حمامي وأذيات القلب في المرامي النارية للدكتور خالد حيدر.

وبين نقيب الأطباء في سورية الدكتور عبد القادر حسن أهمية ودور هذه المؤتمرات في نشر الثقافة الطبية وترسيخ البحث العلمي كأولوية في عملية النهوض بالواقع الصحي، وتطوير إمكانات وقدرات الأطباء والكوادر الطبية والمشافي بكل اختصاصاتها، مشيراً إلى أن الحكومة السورية أولت هذا القطاع أهمية خاصة كونه الأساس في بناء المجتمع صحيا وعلميا.

من جانبه أشار رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب الدكتور زاهر بطل إلى أن انعقاد هذا المؤتمر في حلب يمثل تحدياً من نوع آخر، ويقدم رسالة مفادها أن سورية منتصرة وستواصل رسالتها العلمية في كل المجالات وخاصة في مجال البحث العلمي وتطوير القطاع الصحي.

يشار إلى أن أعمال المؤتمر تستمر لغاية يوم الخميس القادم وستتضمن الجلسات العلمية المقررة البحث في اختصاصات طبية مختلفة، منها: أمراض الأطفال والأمراض الداخلية والأمراض النسائية والأمراض الصدرية الداخلية والأمراض النفسية.