محليات

بالخدمة خلال أيام.. الربط الكهربائي بين الحسكة وسد تشرين بريف حلب

أنهت الورش الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة صيانة شبكة الربط الكهربائي بين محطة مبروكة بالحسكة وسد تشرين بريف حلب حيث سيدخل المشروع بالخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال لقائه أمس وضم المعنيين في القطاع الكهربائي وعددا من مديري الدوائر الخدمية بالمحافظة أن الواقع الكهربائي سيشهد تحسنا ملموسا بعد وصول كميات جيدة من الطاقة الكهربائية من سد تشرين، تضاف لما يتم إنتاجه من طاقة كهربائية في محطة توليد الطاقة بمنطقة السويدية بريف مدينة القامشلي.

ودعا المحافظ الدوائر الرسمية والخدمية إلى تسديد الديون المترتبة عليهم تجاه شركة الكهرباء لاستكمال تجهيز مشروع الربط ومساعدة الشركة على دفع رواتب العاملين لديها وشراء مستلزمات صيانة قطاع الكهرباء ضمن المحافظة، مؤكدا ضرورة عدم التهاون في تحصيل الأموال العامة تجاه القطاعين العام والخاص.

وبين مدير شركة كهرباء الحسكة المهندس محمد ذياب أن الدين المترتب على القطاع العام والخاص تجاه الشركة نتيجة استجرار التيار الكهربائي يبلغ 9 مليارات ليرة سورية، منها ملياران و600 مليون ليرة تجاه القطاع العام و6 مليارات و300 مليون ليرة سورية للقطاع الخاص.