رياضة

سفتلانا تبلغ نهائي ميامي للتنس

بلغت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المباراة النهائية من دورة ميامي للتنس بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي بمجموعتين نظيفتين الخميس 31 آذار.
وأنهت كوزنتسوفا المصنفة في المركز الخامس عشر في البطولة اللقاء لمصلحتها بنتيجة 7-5 و6-3، واحتاجت اللاعبة الروسية، البالغة من العمر 30 عاما إلى ساعة و56 دقيقة لتحقيق الفوز الثالث على باتشينسكي (26 عاما) في المواجهات الـ3 التي جمعت بينهما، علما بأن المواجهتين السابقتين كانتا أيضا في دورات الماسترز في مونتريال عام 2010 وإنديان ويلز الأمريكية عام 2012.
وتسعى كوزنتسوفا إلى اللقب السابع عشر في مسيرتها بينها لقبان كبيران في بطولتي فلاشينغ ميدوز الأمريكية عام 2004 ورولان غاروس الفرنسية عام 2009، والثاني في ميامي بعد الأول قبل 10 سنوات في 2006 .
في المقابل، توقفت حملة السويسرية من أجل لقب رابع منذ احترافها عام 2004.
وتلتقي كوزنتسوفا التي أقصت المصنفة أولى في العالم الأمريكية وحاملة اللقب سيرينا وليامس، في النهائي مع الألمانية أنجيليك كيربر الثانية وبطلة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، أو البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا العائدة إلى نادي العشر الأوائل في تصنيف الأسبوع الحالي إثر تتويجها في إنديان ويلز على حساب بطلة العام الماضي وليامس نفسها.