مفاهيم الطاقات المتجددة في دورة تدريبية بوزارة البيئة

بهدف نشر التوعية بمفاهيم الطاقات المتجددة والإنتاج الأنظف تقيم وزارة الدولة لشؤون البيئة اليوم دورة تدريبية للعاملين فيها لتعزيز هذا المفهوم وتسليط الضوء على بعض المشاريع التي تعتمد على الطاقات النظيفة.

وأكدت وزيرة البيئة الدكتورة نظيرة سركيس على أن مشاريع الطاقة المتجددة أصبحت مطلبا بيئيا عالميا واقتصاديا، وجزءاً أساسيا من مكونات الاقتصاد الأخضر وهي أحد الحلول للخروج من أزمة الطاقة التي تمر بها البلاد وهو التحول لقطاع الطاقه المتجددة والاقتصاد الأخضر وخلق بيئه وثقافه تشجع على زيادة نسبة المساهمة الى اكبر حد و تخفيض نسبة استيراد النفط الى أقصى حد.

وبينت وزيرة الدولة لشؤون البيئة اهتمام الوزارة بتنفيذ وتطبيق الإنتاج الأنظف في جميع القطاعات لتحقيق حماية الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة، وأن الوزارة ماضية في أداء مهامها في نشر الوعي البيئي لتوسيع الآفاق تجاه عملية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، إضافة لتوعيتهم على مفاهيم الطاقات المتجددة والتشجيع نحو الاعتماد عليها كطاقة بديلة عن الطاقة الكهربائية.

تضمنت الدورة التي تستمر لمدة يومين مفهوم الطاقات المتجددة والعزل الحراري وإجراءات ترشيد استهلاك الطاقة، إضافة الى الإدارة البيئية والإنتاج الأنظف والتشريعات والقوانين الناظمة بهذا الخصوص.

البعث ميديا- خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *