الشريط الاخباريسورية

“حميميم”: رصد 5 خروقات من قبل الإرهابيين لاتفاق وقف القتال خلال 24 ساعة

خرقت التنظيمات الإرهابية خلال الساعات الـ 24 الماضية اتفاق وقف الأعمال القتالية 5 مرات ليرتفع عدد خروقاتها للاتفاق إلى 356 خرقاً منذ بدء تطبيقه في 27 شباط الماضي.

وذكر مركز التنسيق الروسي الذي يتخذ من مطار حميميم مقراً له في بيان نشره مساء اليوم أن إرهابيي ” تنظيم جيش الإسلام المنتشرين في قرية حزرما بمنطقة دوما في الغوطة الشرقية أطلقوا قذائف هاون على قرية مرج السلطان ما تسبب بإصابة شخص بجروح”.

وأضاف المركز إن ” مجموعات مسلحة مجهولة في ريف اللاذقية استهدفت بقذائف الهاون مراكز سكنية ومواقع للجيش السوري في قرية ساندران ومزرعة عمرو”.

ولفت المركز إلى أن “مسلحي ما يسمى “الجيش الحر” أطلقوا نيران رشاشات ثقيلة على مواقع للجيش السوري في منطقة درعا المحطة” في حين “استهدفت مجموعات مسلحة تنتشر في قرية الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي طريق حمص” حماة ما تسبب بتدمير سيارة ركاب”.

ورصد مركز التنسيق الروسي أمس 4 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في اللاذقية.

ووصف المركز الروسي الوضع في حلب بأنه ” لا يزال متوتراً في حلب وضواحيها” موضحاً أنه خلال الأسبوعين الماضيين تعرضت أحياء المدينة للقصف من جانب المجموعات الإرهابية “ما تسبب باستشهاد 26 شخصاً وإصابة 38 آخرين”.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية اليوم حي الشيخ مقصود في حلب بعشرات القذائف ما تسبب بارتقاء 15 شهيداً وإصابة 50 شخصاً على الأقل بجروح خطيرة وتدمير عدد من الأبنية السكنية.

وكشف المركز عن “التوصل إلى اتفاق مصالحة مع بلدة جديدة في محافظة ريف دمشق ليبلغ بذلك عدد البلدات التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية 58 بلدة”.

وذكر المركز أنه ” تم الاتفاق على وقف الأعمال القتالية مع متزعمي مجموعتين مسلحتين في ريف دمشق يصل عدد أفرادها الإجمالي إلى 250 مسلحاً”.