ما هي فوائد “العوجة” الصحية

 

ينتظر كثيرون فصل الربيع لتناول اللوز الأخضر”العوجة” فيما يجهلون فوائدها الكثيرة في تعزيز مناعة الجسم وصحة القلب والشرايين وينصح بها الخبراء للسيدات بشكل خاص لدورها في تحسين صحة البشرة والشعر.

وتقول خبيرة التغذية نورا سعد ان اللوز الأخضر غني جدا بالعديد من الفيتامينات والمعادن ويحتوي نسبة عالية من الألياف التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة وتمنح الشعور بالشبع كما يسهم في خفض الكولسترول ويقلل من مخاطر الإصابة بالجلطات القلبية ويعزز مناعة الجسم من أمراض مزمنة كالسرطان و السكري.

وتنصح خبيرة التغذية السيدات بتناول ثمار اللوز الأخضر لاحتوائها زيوتا طيارة مهمة للبشرة والشعر كما تحتوي على الحديد والكالسيوم والمغنيزيوم ويمكن اعتمادها في الحميات كونها قليلة السعرات وتعطي شعورا بالشبع.

وفي السياق نفسه فقد أثبتت العديد من الدراسات أن معظم الأحماض الدهنية الموجودة في اللوز من الدهون تحمل التركيب نفسه للأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت الزيتون التي توفر حماية مميزة لصحة القلب والشرايين.

كما أن استهلاك اللوز بشكل منتظم يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم كما أنه يحتوي قيمة غذائية عالية فهو يوفر كمية عالية من فيتامين أي والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيزيوم إضافة إلى عدد كبير من المعادن الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *