بوتين: الجيش السوري يواصل تقدمه والقوات الروسية نفذت مهمتها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا نفذت مهمتها الرئيسية في سورية المتمثلة بتعزيز كيان الدولة ومؤسسات سلطتها الشرعية وقواتها المسلحة ولكن لا يزال من المبكر التحدث عن تحول جذري للوضع فيها.

وقال بوتين خلال منتدى الإعلام الثالث لوسائل الإعلام المحلية والإقليمية في سان بطرسبورغ اليوم “إن الجيش السوري يواصل تقدمه وعملياته الهجومية الفعالة ويحرر بدعم روسي المزيد من البلدات من قبضة الإرهابيين حتى بعد سحب الجزء الأساسي من القوات الروسية” مشيرا إلى أنه لا يمكن تجاهل أهمية نجاحات القوات الروسية ضد الإرهاب في سورية.

وأضاف بوتين “إن كل الأطراف بما في ذلك الولايات المتحدة والدول الأوروبية تعترف بأن القوات السورية تكافح المنظمات الإرهابية مثل داعش”.

وأعلن بوتين أن جهود روسيا في مكافحة الإرهاب الدولي ساهمت بدرجة ما في تطوير علاقاتها مع أكبر الدول في هذا المجال مشيرا إلى إنشاء مركز لتبادل المعلومات مع الولايات المتحدة وإجراء مشاورات ووضع آليات فعالة للرقابة على تنفيذ وقف الاعمال القتالية في سورية.

وقال بوتين “إن هذا العمل يجري باستمرار والأمر الأهم الآن هو ترسيخ أسس العمل في اتجاه التسوية السياسية للازمة في سورية وتجري مشاورات في هذا المجال على أساس دائم أيضا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *