“حميميم”: الجيش السوري يستخدم المدفعية والطيران بدقة

اعلن مركز التنسيق الروسي لمراقبة وقف الاعمال القتالية أن الجيش السوري يستخدم المدفعية والطيران بشكل انتقائي تجنبا لسقوط ضحايا بين المدنيين والحاق خسائر بالمنشئات المدنية والبنى التحتية والمنازل السكنية.
وصرح سيرغى كورالينكو رئيس المركز في مطار حميميم للصحفيين: ان الجيش السوري يستخدم المدفعية والطيران بدقة وبشكل انتقائي لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين وتفادى الحاق أضرار بالمنازل السكنية ومنشئات البنى التحتية في المدن.
وأضاف كورالينكو: ان إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” منذ 3 نيسان الجاري وحتى اليوم مستمرون بالهجمات على مواقع الجيش السوري جنوب غرب ريف حلب لافتا الى ان قوات الجيش السوري قضت على اكثر من 250 مسلحا من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي أثناء تصديها لهذه الهجمات ودمرت دبابتين ومعدات خرى.
وأشار رئيس المركز الروسي أن قصف إرهابيي “جبهة النصرة” لمناطق في حلب أدى خلال الاسبوع الماضي الى استشهاد 82 مدنيا واصابة 266 اخرين بجروح.
وأفاد المسؤول العسكري الروسي بان عدد البلدات التي انضمت الى عملية المصالحة ارتفع الى 61 بلدة بينما بلغ عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت عن موافقتها على شروط وقف الاعمال القتالية /47/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *