علوم وتكنولوجيا

تزويد تطبيق ماسنجر “بروبوتات” ذكية للرد على المستخدمين

 

كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن موقع فيس بوك بصدد إضافة مجموعة كاملة من الروبوتات لتطبيق ماسنجر، في محاولة لتغيير الطريقة التي يعمل بها الإنترنت، ومن المتوقع إعلان الشركة عن متجر آلي خلال حدثها F8 الخاص بالمطورين، إذ سيعد هذا الأمر مجرد جزء واحد من مجموعة واسعة من المزايا الجديدة لتطبيق ماسنجر، والتي يمكن أن تشمل أيضا “دردشة سرية”.

كما أن المتجر الآلي سيغير عالم التكنولوجيا ويحدث ثورة كبيرة، فبدلا من الضغط للوصول إلى تطبيق ما لشراء منتجات من شركة معينة، سيتمكن المستخدم من الكلام أو الكتابة إلى دردشة الذكاء الاصطناعي، كما ستتيح هذه الروبوتات الذكية للمستخدمين طلب المنتجات أو استرجاعها وإعادتها فقط عن طريق التحدث معهم، وسيصبح الروبوت بمثابة مندوب خدمة عملاء قادر على إرسال الردود المبرمجة والتحدث مع المستخدمين بسهولة.

ولن تقتصر الروبوتات فقط على محادثات خدمة العملاء، لكن يمكن أن تشمل أيضا أدوات مثل إشعارات الشركات التي تنبه المستخدمين بتوفر منتجات معينة مرة أخرى أو إرسال الأخبار العاجلة للمستخدمين من خلال وكالات الأنباء. ولكن لن تملك العديد من الشركات القدرة على برمجة هذه الروبوتات بأنفسهم، لذا فمن المتوقع أن يعلن فيس بوك عن خطة خاصة من شأنها أن تسمح للشركات باقتراض الروبوتات لأغراض خدمة العملاء الخاصة بها.