محليات

حسون: سورية ستنتصر على أعدائها بالتفاف شعبها حول جيشه وقيادته

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن سورية التي تخوض حربا ضد الإرهاب والفكر المتطرف لا بد أن تنتصر على أعدائها بالتفاف شعبها حول جيشه وقيادته ووقوف أصدقائها إلى جانبها.

وخلال لقائه أمس وفدا برلمانيا روسيا نوه المفتي بمواقف روسيا إلى جانب الشعب السوري في كفاحه ضد الحرب العدوانية الإرهابية التي يتعرض لها، داعيا الى تضافر جهود علماء ورجال الدين والمجتمعات والحكومات في مواجهة دعوات التطرف والإرهاب.

من جهتهم جدد أعضاء الوفد موقف بلادهم الداعم لصمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الظالمة التي يتعرض لها، معربين عن ثقتهم بانتصاره ولا سيما في ظل التعاون الروسي السوري على جميع الصعد وخاصة في مواجهة الإرهاب الذي تدعمه قوى غربية وإقليمية.

وأشار أعضاء الوفد إلى أن الانتخابات البرلمانية خطوة متقدمة لتكريس الديمقراطية ودليل على أن الشعب السوري مصمم على الصمود في مواجهة الإرهاب، مشيرين الى أهمية الحوار بين الأديان ومختلف شرائح المجتمعات في تعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم.‏

ويضم الوفد ممثل مجلس الدوما الروسي اليكسندر يوشينكا، ورئيس لجنة الشؤون الملكية في مجلس الدوما الروسي سيرغى غافريلوف، وعضو لجنة الدفاع والأمن في المجلس الاتحادي الروسي ديمتري سابلين.