طلائع اللاذقية تفتتح وحدة ومعرضا بيئيا في جبلة

افتتح فرع منظمة طلائع البعث في مدينة جبلة وحدة ومعرضا بيئيا ضمن ورشة عمل أقامتها المنظمة في اللاذقية بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون البيئة.

وضم المعرض الذي أقيم في وحدة “أبي بكر الصديق” لوحات وأشكالا فنية متعددة استخدم الأطفال فيها أقمشة تالفة وفوارغ منزلية بإشراف الرسام علي حنوف عكست حبهم للطبيعة.

وذكر عضو قيادة فرع طلائع البعث رئيس مكتب التقانة والإعلام والعلاقات الخارجية وضاح سواس ان هذه الوحدة البيئية خضعت لورشة عمل في محافظة طرطوس، حيث تضمنت تفهم المشكلات البيئية وكيفية إعادة تدوير مخلفات البيئة وتجسيدها بلوحات فنية يستفيد منها الطفل والأسرة، موضحا ان هذه الورشات مستمرة وشملت 70 مدرسة في سورية وتعمل على تنفيذ برامج للأطفال بهدف الحفاظ على البيئة.

بدوره لفت أمين فرع الطلائع في اللاذقية نبيل العبدة الى انه تم إدراج خطة عمل للعديد من الوحدات الطليعية تحت اسم “الوحدات البيئية” في عدة مناطق بالمحافظة، في حين بينت عضو قيادة فرع الطلائع رئيسة مكتب التقانة والإعلام سامية صنين أن الهدف من إقامة هذا المعرض البيئي تعليم الأطفال المحافظة على بيئة نظيفة من خلال تعليمهم كيف يستفيدون من توالف البيئة واستثمارها بالشكل الأنسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *