الشريط الاخباريسورية

مقتل 17 إرهابيا في طلعات للطيران الحربي وعمليات للجيش بريفي حماة وإدلب

قتل ما لا يقل عن 17 إرهابيا بريفي حماة وإدلب في ضربات للطيران الحربي السوري على تجمعات وتحصينات “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”جيش النصر” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” و”فيلق الشام” و”جند الأقصى”.

ففي إدلب أفاد مصدر عسكري: بأن الطيران الحربي السوري نفذ غارة جوية على تحصينات الإرهابيين شمال مدينة سراقب جنوب شرق مدينة إدلب بنحو 33 كم.

ولفت المصدر إلى أن الغارة أسفرت عن “تدمير آليات للإرهابيين بعضها مزود برشاشات وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين”.

إلى ذلك قال المصدر العسكري إن الطيران الحربي نفذ طلعات مكثفة على تجمعات وأرتال آليات للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في قرى وبلدات العنكاوي وكفرنبودة وقليدين وعابدين وتل واسط وتل جزوم والقاهرة والمنصورة والمشيك بريف حماة الشمالي الغربي.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر ميدانية، أن طلعات الطيران الحربي السوري على نقاط تحصن إرهابيي ما يسمى “جيش النصر” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” في بلدة كفرنبودة أسفرت عن مقتل 4 إرهابيين وإصابة 7 آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن سلاح الجو نفذ غارة على إحدى طرق إمداد وتنقل إرهابيي “جيش النصر” بين قرية الجيسات ومدينة كفر زيتا أسفرت عن تدمير آلية ومقتل 5 إرهابيين.

وأكدت المصادر مقتل 8 إرهابيين في غارات على مقرات لإرهابيي ما يسمى “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” و”فيلق الشام” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” في محيط بلدة كفر زيتا.

وتعد “حركة أحرار الشام الإسلامية” أحد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وهي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظام السعودي.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش “دمرت جرافة وناقلة جند بي أم بي بمن فيها للتنظيمات الإرهابية بصاروخين موجهين في منطقة صوامع المنصورة”.

وفي الريف الشرقي لمحافظة حماة أوضحت المصادر أن وحدة من الجيش بعد الرصد والمتابعة لمحاور تحرك وتسلل إرهابيي تنظيم “داعش” دمرت بصاروخ موجه صهريجا لنقل الوقود في وادي العزيب شمال شرق قرية الشيخ هلال.

وإلى الشرق من مدينة إدلب أشارت المصادر إلى أن سلاح الجو “نفذ غارة على تحصينات إرهابيي ما يسمى جند الأقصى في مطار تفتناز قضى خلالها على عدد من الإرهابيين ودمر لهم آلية مزودة برشاش”.

ويعد ما يسمى “جند الأقصى” أحد التنظيمات التكفيرية الموالية للقاعدة وتنظيم “داعش” الإرهابي وهو يضم المئات من المرتزقة الأجانب وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو “أبو عبد العزيز القطري”.