محليات

إقبال متزايد على المراكز الانتخابية في السويداء

347 مركزا انتخابيا في محافظة السويداء فتحت أبوابها منذ الساعة السابعة صباحا أمام الناخبين لاختيار مرشحيهم في الانتخابات التشريعية، والتي تتوزع بواقع 344 مركزاً انتخابياً لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى ثلاثة مراكز لأبناء محافظتي درعا والقنيطرة، موزعة بواقع مركز واحد في كل من مدينتي السويداء وشهبا وبلدة القريا.

وبين رئيس المركز الانتخابي في مدرسة الشهيد سعيد المخول في شهبا مفيد علبة أن وتيرة الإقبال على الانتخابات بدأت تزداد تدريجيا، وهناك متابعة لعمليات الاقتراع بشكل دقيق من قبل وكلاء المرشحين، كما لفت رئيس لجنة صندوق انتخاب مرشحي محافظة درعا شادي دويعر إلى أن الإقبال جيد منذ ساعات الصباح الباكر وهناك ارتياح ملحوظ من قبل الوكلاء والناخبين لسير العملية الانتخابية.

ومن جانبه أوضح رئيس مركز انتخاب مرشحي محافظة القنيطرة أديب رضوان أنه يتم استقبال المواطنين الوافدين من محافظة القنيطرة مقدمين لهم جميع التسهيلات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية وتعريفهم بأسماء مرشحي المحافظة، كما  أشار رئيس مركز مجلس مدينة السويداء حكمت حرب إلى أن عملية الانتخاب تجري بإقبال جيد من الناخبين.

وبحسب “سانا” وخلال رصدها آراء الناخبين، قال عماد الجرماني أحد سكان السويداء: أتيت منذ الصباح الباكر للمشاركة في الانتخابات وسأختار مرشحين من الوجوه الجديدة والقادرين على العمل لصالح المواطن والشأن العام، فيما أشار وسام زهر الدين إلى أنه شارك بالانتخابات لدعم صمود الوطن ووفاء لدماء الشهداء والجرحى.

بدوره عبر المهندس رفعت خضر عن تفاؤله لأن الانتخابات تأتي اليوم على وقع الانتصارات الميدانية للجيش العربي السوري البطل، أما قاسم مصطفى المرجي من أبناء درعا فأكد أنه يشارك في الانتخابات دعما لانتصارات الجيش على امتداد ساحات الوطن وأملا بمستقبل أفضل لسورية، ومن درعا أيضا جاء المواطن محمد الزعبي للمشاركة في الانتخابات وقال: من واجبنا كسوريين أن نكون يدا واحدة في بناء الوطن والدفاع عنه.

الى ذلك أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب بالسويداء القاضي سامي الشريطي إن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد في جميع مراكز المحافظة دون وجود أي معوقات أو تسجيل تجاوزات، مبينا أن الإقبال على صناديق الاقتراع جيد منذ ساعات الصباح الأولى، متوقعا أن يزداد الإقبال بشكل أكبر خلال الساعات القادمة.