وفد سورية يقدم التعديلات حول ورقة دي ميستورا للحل السياسي

عقد وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري جلسة محادثات ،اليوم الجمعة، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

ووصف الدكتور بشار الجعفري رئيس الوفد في تصريح صحفي الجلسة بأنها كانت “بناءة ومفيدة” وقال: “إن الوفد ناقش مع دي ميستورا ورقته حول المبادئ الأساسية للحل السياسي في سورية وهي الورقة التي كان قد سلمنا إياها في آخر يوم من محادثات الجولة السابقة وكانت مبنية أساسا على ورقة وفد الجمهورية العربية السورية التي كنا قد سلمناه إياها في اليوم الأول من جولة المحادثات الثانية”.

وأضاف الجعفري: “اليوم نقلنا إلى دي ميستورا التعديلات السورية على ورقته وطلبنا منه أن يدرسها هو وفريقه ومن ثم أن يتدارسها ويعرضها على الأطراف الأخرى”. موضحا أنه تم الاتفاق مع المبعوث الخاص على أن نعاود مناقشة هذه التعديلات معه في الجلسة القادمة والتي تم تحديدها يوم الاثنين الساعة الحادية عشرة صباحا.

وتابع الجعفري: “إن دي ميستورا وفريقه سيستفيدون من عطلة نهاية الأسبوع كي ينكب على دراسة ورقتنا بعمق بما يسمح له بأن يعرضها على الأطراف الأخرى وأن يعود إلينا يوم الاثنين بموقفه من هذه التعديلات”.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري وصل في وقت سابق اليوم إلى جنيف للمشاركة في الجولة الثالثة من الحوار السوري السوري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *