الشريط الاخباريسورية

الحلقي: نحرص على إيصال الخدمات الطبية لكل المناطق

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال لقائه، اليوم، مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء الدين العلوان، حرص الحكومة على إيصال الخدمات الطبية لجميع المناطق “بما فيها الأماكن التي تتواجد فيها التنظيمات الإرهابية التي تمنع وصول المساعدات الصحية والغذائية إلى الأهالي وتقوم بسرقتها”.

استعرض الحلقي تداعيات الحصار الاقتصادي الجائر على القطاع الصحي والاعتداءات الارهابية على المشافي والمراكز الطبية والصحية وسيارات الإسعاف والكوادر الطبية وطواقم الإسعاف إضافة إلى تدمير مصانع الأدوية وسرقة آلاتها على يد عصابات أردوغان وتهريبها إلى تركيا.

وأشار الحلقي إلى أن الحكومة تمكنت من إعادة تأهيل العديد من المشافي والمراكز الصحية في المناطق التي أعاد لها الجيش الامن والاستقرار وهي مستمرة بدعم قطاع الصناعات الدوائية مبينا ضرورة رفع العقوبات الاقتصادية عن الشعب السوري.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الحرص على تعزيز فرص التعاون مع منظمة الصحة العالمية في كل المجالات مثمنا جهودها من خلال تقديمها الدعم الصحي واللوجستي للشعب السوري خاصة في مجال اللقاحات وأدوية الأمراض المزمنة وسيارات الإسعاف وتوفير المستلزمات الطبية للجرحى إضافة إلى مساهمتها في حفر الآبار لمياه الشرب وتعقيم المياه خاصة في محافظة حلب.

بدوره،  أعرب العلوان عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة السورية في تطويرها للقطاع الصحي وتأمين المستلزمات الطبية للمواطنين منوها بالتعاون المشترك بين سورية والمنظمة الذي يهدف إلى توفير الخدمات الصحية والتجهيزات الطبية والأدوية النوعية للشعب السوري وإعادة تأهيل القطاع الصحي.

كما بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع العلوان سبل تعزيز مستوى التنسيق بين الجانبين ووضع رؤية تتعلق بالبرامج الصحية المشتركة بما يلبي الاحتياجات الصحية المتزايدة للشعب السوري .