خلال لقائة الوفد الفرنسي.. يازجي: إيصال الخدمات الطبية لمستحقيها

أكد الدكتور نزار يازجي وزير الصحة أن الوزارة تبذل جهوداً استثنائية لتأمين وإيصال الخدمات الطبية لمحتاجيها في ظل العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على الشعب السوري التي أثرت في القطاع الصحي عموماً، لجهة تأمين الأدوية النوعية وقطع التبديل والتجهيزات الطبية اللازمة واستمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على الشكل المطلوب.

وعرض يازجي خلال لقائه أمس وفداً برلمانياً فرنسياً برئاسة جيرارد بايت الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لإيصال الخدمات الطبية لمحتاجيها، وضمان وصول أدوية الأمراض المزمنة واللقاحات إلى جميع المناطق، وذلك بناء على خطط الوزارة وبرامجها, مشيراً إلى نجاح الوزارة في التصدي لمرض شلل الأطفال الذي عاد إلى سورية عام 2013 بعد أن ظلت خالية من هذا المرض منذ 1995، ولم يسجل فيها أي إصابة جديدة منذ كانون الثاني 2014 بعد أن تم اعتماد إستراتيجية صارمة  لمكافحة المرض.

بدوره بين النائب الفرنسي بايت أن زيارة الوفد ذات طابع إنساني وصحي بشكل أساس، وتأتي للتعرف على الاحتياجات المطلوبة للقطاع الصحي وسبل تأمينها.

كما اطلع الوفد الفرنسي الذي يضم السيناتور عن الحزب الاشتراكي بيرنارد كازو على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في مشفى الباسل للأمراض وجراحة القلب بدمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *