قريبا.. مبادرة «أنتمي» لدعم التراث الإنساني في سورية الى بولونيا

تطلق وزارة السياحة بالتعاون مع سفارة الجمهورية العربية  السورية في وارسو والجالية السورية في بولونيا, مبادرة انتمي لدعم التراث الإنساني ومقومات السياحة في سورية في فندق Regent Warsaw Hotel  في 5 أيار القادم.

وبحسب مصادر في وزارة السياحة فقد تم توجيه دعوات للوزارات والأحزاب البولندية والشخصيات السياسية والبرلمانية, وممثلين عن الفعاليات الثقافية والاقتصادية والأكاديمية, ووسائل الإعلام البولندية المختلفة, وكذلك لمعظم السفارات الدبلوماسية في وارسو, وأبناء الجالية السورية المقيمين في بولندا.

و قامت وزارة السياحة بتوجيه دعوة لمندوب سورية الدائم لدى اليونسكو السفيرة لمياء شكور لحضور الفعالية المشار إليها أعلاه نظراً لأن مبادرة انتمي في جوهرها معينة بمواقع التراث السوري.

وكانت الوزارة  قد أطلقت  مبادرة “انتمي” لحماية التراث الإنساني ومقومات السياحة، بهدف تأمين القطع الأجنبي بما يدعم أهداف هذه المبادرة الوطنية، ويساهم في إعادة الأعمار وإفساح المجال للمغتربين السوريين ولكافة المعنيين في العالم من محبي التراث للتعبير عن دعمهم لسورية لترسيخ الصورة الحضارية، والترويج لها في الخارج، حيث يتم  حاليا التحضير لإطلاق هذه المبادرة في الخارج.

يذكر أن الوزارة تستمر في تنفيذ عدة أنشطة تندرج في مجال العلاقات العامة الخارجية بالتركيز على أسواق المغتربين السوريين، من خلال وضع خطة إعلامية موجهة لهم ونشاطات وبرامج خاصة بهم مع تقديم تسهيلات استثمارية وتحفيز المغتربين الشباب على زيارة وطنهم، إضافة للتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين في كافة الفعاليات التي تقيمها   والمبادرات إلي تلتقي بجوهرها مع مبادرة أنتمي في حماية التراث السوري.

البعث ميديا- خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *