الشريط الاخباريدولي

بوتين: حققنا خطوات مهمة تهدف إلى توفير الحل السياسي للأزمة في سورية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تمكنت في الآونة الأخيرة من تحقيق عدة خطوات مهمة تهدف إلى توفير الحل السياسي للأزمة في سورية ومكافحة الإرهاب الدولي الذي ظهر هناك.

وقال بوتين خلال تسلمه أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب في موسكو اليوم “إن المساعدة التي قدمتها روسيا للحكومة السورية الشرعية ساعدت على تجنب انهيار مؤسسات الدولة وساهمت بالحفاظ عليها ومنع سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين”.

وأضاف بوتين “بفضل عملية القوات الجوية الفضائية الروسية ضد الإرهاب في سورية تمكن الجيش السوري من الإمساك بزمام الأمور وتحرير نحو 400 بلدة من قبضة الإرهابيين بما في ذلك مدينة تدمر الأثرية وتصفية آلاف منهم”.

وأشار بوتين إلى أن التعاون الروسي مع الولايات المتحدة وغيرها من الدول ساهم في اطلاق العملية السياسية لحل الأزمة في سورية معتبرا أن ذلك أكد من جديد أن المجتمع الدولي قادر على تحقيق نتائج ملموسة عندما يعمل بشكل مشترك على أساس القانون الدولي وفي إطار الدور المركزي للأمم المتحدة.

وتسلم بوتين خلال المراسم التي تجري تقليديا في قاعة لكسندروفسكي بقصر الكرملين أوراق اعتماد سفراء 15 دولة هي بريطانيا واليابان ومولدوفا وتايلاند والهند وأوزبكستان وأستراليا وباكستان ومنغوليا وقرغيزيا وإندونيسيا وتوغو وساموا وأوروغواي والغابون.